مدونة

  1. مهارات تحضير وإعداد القهوة

    بالشغف يندفع الإنسان للتعمق في الوصول لأجوبته و إرضاء فضوله، ومع الممارسة والتعمق تزيد الحِرفة والمهارة ويصبح إستقبال المعلومة أسرع وأثبت.

    Read more »
  2. تبخير الحليب

    تبخير الحليب، هي الخطوة التي تبدأ فيها لذة الكوب من خلال دفع بخار الماء الحار ليمتزج مع الحليب ويُسَخّنه بشكل سريع وقابل للتحكم، حتى يتكون معنا قوام للحليب مع تسخينه على حسب الرغبة، فهنا يمكننا التحكم في كثافة وخِفّة قوام الحليب عن طريق توجيه البخار مع الحليب.

    Read more »
  3. الضيافة العثمانية


    من بلاط السلطان العثماني، تأتينا هذه الثقافة في تحضير القهوة بأسلوب فريد وخاص من نوعه

    Read more »
  4. الإرث الذهبي



    إرثنا العربي العريق، وهي من الطرق التقليدية القديمة في تحضير القهوة التي لازالت تُحَضّر إلى يومنا هذا، تَوَارَثُوها أجدادنا وها نحن نَستمتع بما نَرِثْ من أجدادنا وحضارتنا العربية.

    Read more »
  5. القهوة ليست مشروب فقط

    القهوة هي أحد الموارد اليومية المهمة في حياة أغلب البشر، فهي متواجدة معنا في بداية يومنا، وأيضاً في إجتماعاتنا الأسرية ومع الأصدقاء، وحتى في لحظاتنا السريعة لطالما سرقنا من الوقت دقائق للحصول على كوب قهوة لتزيد إنتاجيتنا ومساعدتنا في الإبحار نحو ما نسعى له خلال يومنا. ولكن القهوة بطبيعتها كريمة وعطاياها لا تقتصر فقط على ارتشاف كوب ذهبي بل يمكننا الإستفادة بشكل أكثر من هذه الكرزة.


    Read more »
  6. إيحائات القهوة

    بداخل حبة البن الواحدة أكثر من 950 مركب كيميائي،إما أحماض أمينية أم بروتينات أم نشاء أم زيوت عطرية وغيرها الكثير.

    Read more »
  7. معالجة القهوة

    القهوة بطبيعتها حساسة، وتأثر عوامل عدة على القهوة في رحلتها من كونها بذرة غير مزروعة، إلى الكوب الذي تستمتع بارتشافه.

    Read more »
  8. كيفية إختيار القهوة المناسبة

    هذا السؤال عالأغلب ورد على بال الكثير، وبالأخص من بدأ التوسع في مجال القهوة وأراد بدء تحضيرها بنفسه. الموضوع قد يكون صعب في باديء الأمر ولكن هو بالأصل جداً بسيط، يتطلب فقط بعض من التوجيهات لتصل

    للمذاق المفضل لديك.

    Read more »
  9. طرق تحضير القهوة

    لتحضير القهوة أساليب عِدَّة لتذوق القهوة بنكهات مختلفة ، فكل طريقة وأسلوب ينتج عنه نكهة مميزة ومختلفة عن غيرها من الأساليب. و لا يوجد طريقة مفضلة حول العالم كله بل لازالت بعض الأساليب القديمة في تحضير هذا الإرث العريق تمارس حتى يومنا هذا. كإثيوبيا بإستعمالهم أداة الجَبَنَة ولا زالوا يقيمون احتفالات القهوة التقليدية . أيضاً العرب بحمص القهوة على المحماس حمصة شقراء الى ماقبل الصّدع الاول وتحضيرها بالدلة العربية.

    تنقسم أساليب التحضير حسب الأسلوب المتبع من بين تقطير ، تنقيع ، إنسحاب ، الضغط

    Read more »
  10. خطوة جمل ونورديك أبتروتش

     

    Read more »
حقيبة