شحن مجاني للطلبات فوق 150 ريال داخل السعودية

اليمن سيله

اليمن سيله ذات الايحاءات الفاكهية هي أحد مشاريع غلة التي نسعد بتقديمها كأحد المحاصيل الخاصة والحصرية.

172٫50 150٫00
متوفر: متوفر
SKU
CS-YE-SELA-250

في مستهل كل عام يطلع علينا العم غالب بالكثير من القصص حول منتطقة والمزرعة التي تنمو فيها أشجار البن في أعالي جبال منطقة حراز على ارتفاع 1800 – 2200 متر عن سطح البحر. يتشارك المزارعون في تلك المنطقة أجود أنواع البن ذات السلالات الاصلية (تبيكا) والمتفرعة من سلالة أرابيكا الغير معدله جينيا ما يميز محاصيل تلك المنطقة هي حلاوة الثمار القهوة والري على مياه الامطار.

بدأنا التعاون مع العم غالب في محصول هذا العام 2020 لنتعاون على بناء أسلوب معالجة خاص لإبراز أفضل الإيحاءات لحبات البن. وبعد التعاون المباشر، أبدى العم غالب استعداده لانطلاق تعاون دائم وتطوير أسلوب المعالجة. اعتمدت المعالجة على التخمير المحكم تحت درجات حرارة معتدلة لضمان رفع نسبة السكر في حبات البن وزيادة الفاكهية في القهوة بعد الحمص.

غَلَّة:

ريع الأرض ومحصولها الغني هي "غَلّتُها" التي يقطفها المزارع ويجني ثمارها بعد جهد عام من الكفاح و ريّ الأشجار وعنايتها إذ تعرِّف العربُ "غَلَّةُ" على أنها المحصول الذي يجنيه المزارع من حصاد الأرض. في خطوة جمل بالتعاون مع ذود نعرّف "غلّة" على أنها محصول القهوة الخاص والذي تمت معالجةُ كرزات القهوة فيه بأسلوب مختلف وخاص بخطوة جمل. لذا انطلقت فكرة مشروع "غَلّةُ خطوة جمل" للمحاصيل المميزة والمعالجة الخاصة وذلك للرقي بجودة القهوة الخضراء حيث تعيش حبات القهوة في قصة "غلة" أعلى مراحل العناية والجودة في الري والقطف والمعالجة والتخزين ليتم بعد ذلك نقلها ثم حمصها وأخيرا تحضيرها والاستمتاع بها.

من خلال الزيارات المتكررة لمزارع القهوة و عمل العديد من التجارب في السنوات الماضية مع المزارعين، نتخذ خطى واثقة لتطبيق مشاريع "غلة" لتطوير محاصيل القهوة وجودتها مع علاقاتنا التي تربطنا بالمزارعين المباشرين هادفين إلى ضمان الاستمرارية للمحاصيل المميزة ورفع مستوى الجودة ودعماً للمزارعين. خطوتنا الأولى في مشاريع "غلة" هي تعريف أسلوب المعالجة لكرزات البن من قبل فريق خطوة جمل بالتعاون مع ذود ثم مشاركة هذه الآلية مع المزارع. يعقب ذلك متابعة مع المزارعين ومحطات المعالجة للتأكد من اتباع كافة الخطوات وتوثيقها. أخيرا يتم تذوق القهوة والتأكد من جودتها وتقييمها. مشاريع "غلّة" ليست مقتصرةً على مزارعٍ واحد أو دولةٍ واحدة بل يتم تطبيق تلك المشاريع مع عدة مزارعين ممن لديهم القابلية للتطوير و الاستمرارية بشكل دوري لتقديم كل ماهو مميز لشركائنا و إضافة ميزة تنافسية نعمل من خلالها إلى تطوير سوق صناعة القهوة في المنطقة

المزيد من المعلومات
بحجم لا
العنوان لا
كتابة مراجعتك
انت تقيم:اليمن سيله