45

الهاندوراس مولينا

51٫75 ريال 45٫00 ريال

تمت زراعة هذا المحصول على يد المزارعة نتاليا، التي عملت منذ صغرها مع والدها في زراعة القهوة وطورت الكثير للحصول على محصول ذو جودة عالية. عند تذوقك لكوب قهوة من محصول هاندوراس مولينا حتما ستستمع بإيحاءات الكرز والفانيلا والبندق.


الوصف

تقع مزرعة لاس فلوريس في بلدية تشيناكلا الواقعة في منطقة لاباز بارتفاع ١٥٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر. المزرعة قديمة وبدأت فيها المزارعة نتاليا منذ صغرها في زراعة القهوة مع والدها.

في عام ٢٠١٢ أصيبت شُجرات القهوة في مزرعتها بفطريات تعرف بصدأ القهوة وقد خسرت أكثر من 60% من المحصول من هنا بدأت نتاليا تفكر في إعادة زراعة شُجيرات البن من جديد. وبالفعل قامت بزراعة جميع الأشجار المنتجة للقهوة من جديد و اختصت بفصيلة الكتواي لرغبتها الشديدة بإنتاج محصول ذو جودة عالية وفق معايير القهوة المختصة.

في عام 2015 – 2016 بدأت تظهر نتائج الزراعة وبدأ موسم الحصاد بثمار ذات جودة أعلى ، معتمدين على قطف الثمار وفق معايير معينة و من أهم تلك المعايير اختيار ثمار تحتوي على حلاوة بنسبة 16 درجة ثم يتم تخمير تلك الثمار لمدة تصل إلى 12 ساعة في أكياس خاصة لمنع التعفن ثم تجفف في أحواض التجفيف الشمسي، وبعد ذلك يتم إجراء اختبار يدوي مرة أخرى لضمان اختيار أفضل أنواع الحبوب وتستمر عملية التجفيف ما بين 25 إلى 30 يوماً بمتوسط درجة حرارة 22 درجة مئوية إلى أن يصل مستوى الرطوبة إلى 11% بعد ذلك يتم تعبئة حبوب القهوة في أكياس خاصة مصنوعة من النايلون وتركها لمدة تصل إلى أربعة شهور لضمان الحفاظ على مذاق للقهوة .

من عام ٢٠١٦ ونحن في خطوة جمل نتعامل مع هذه المزرعة وكانت البداية من خلال مزاد كأس النخبة في عامي 2016 و 2017 وحصلت وقتها على ترتيب رقم 3 و4 ومن بعد ذلك تم الاتفاق معها على شراء كامل المحصول بشكل مباشر قبل الدخول للمزادات حسب معايير الجودة الخاصة بنا، الجدير بالذكر أنه عند شرائنا لهذا المحصول أُرسلت لنا رسائل شكر وايضا تم مقابلتهم بشكل شخصي والاتفاق على التعاون الدائم والمشترك. يسعدنا مشاركتكم بعض الصور.

التقييمات

كتابة مراجعتك

انت تقيم:

الهاندوراس مولينا