هوست ميلانو 2019

 

قام فريق خطوة جمل بزيارة هوست ميلانو أحد أكبر معارض المأكولات والمشروبات على مستوى العالم ومن أقدمهم، لنشارككم أحدث المنتجات وأجد الإبتكارات وأن نكون جزء من هذا الحدث العالمي الضخم.

أشتهرت ميلان في معارض المأكولات والمشروبات منذ قديم الوقت، فبدأت معارضها منذ عام 1906م، ويوماً تلو الآخر بدأت المعارض في تطور وتوسع وانتشر خبرها حول العالم. فأصبح نشاط سنوي في ميلان حيث بدأت الشركات من العالم تجتمع لتطرح أجد اختراعاتها ومنتجاتها في مجال المأكولات والمشروبات. ولكثرة الإقبال السنوي تم تغير موعده بدلاً من أن يكون كل سنة أصبح كل سنتين لتكون فرصة أفضل على طرح أفكار جديدة و العمل عليها.

تم تقسيمها المعرض على عدة أجزاء رئيسية كالتالي:

 

  • خدمات الأغذية

  • المخابز والمعجنات

  • القهوة والشاي

  • مكائن وحلول المشروبات الساخنة والباردة

  • الجيلاتو

  • تأثيث المطاعم والمقاهي وحلول البيع

  • تجهيزات وأدوات الموائد

القهوة في ميلانو

 

حظى قسم القهوة في ميلانو على ثاني أكبر قسم من المعرض حيث استغل مساحة اربعة مناطق لكثرة إقبال الشركات في مجال القهوة من حول العالم ومنها شركات ناشئة انضمت لمجتمع القهوة، فهذا المعرض كان بمثابة إنطلاقة ودفعة لهم بأن يظهروا في هذا المعرض العالمي.

التقنيات الجديدة في القهوة

 

قمنا بزيارة منصات العرض لجميع الشركات المتعاملين معها بالسوق السعودي والذين تواجدو بالمعرض لرؤية أحدث تقنياتهم وأبرز منتجاتهم الحديثة، فكان من أبرزهم شركة دالّا كورتيه أحد الشركات الرائدة في تصنيع مكائن الاسبريسو وملحقاتها ببراءات اختراعات حصرية. الجدير بالإشارة أن اعرق مقاهي القهوة المختصة بأمريكا "جورج هاول" تبنى الانتقال الى مكائن دلاكورتية بعد تجربته الشخصية لمدة طويلة لمكينة المينا و ذكر ان سبب هذا الانتقال النتائج المختلفة بمذاق الاسبرسو، هنا ملحق رابط رأي جورج هاول بدالّا كورتيه

دالّا كورتيه اقامت حفل اطلاق خاص بالشركاء حول العالم لآخر منتجاتهم وهي مكنية "زيرو" بمواصفات تجعلها أحد أفضل مكائن الاسبريسو في السوق حاليا. حيث دمجت اخر التقنيات اللتي تميزو بها بمكينة المينا حيث ان التحكم بصمام التدفق يكون الكتروني وبشاشة مستقلة وتم اضافة يد تحكم حيث يكون استخلاص الاسبرسو بدون حدود. سيتم اطلاق المكينة الجديد السنة القادمة ان شاء الله.

ايضا من ابرز منصات العرض للتقنيات الجديدة كانت لدى شركة لامارزوكو المعروفة بجودتها ، بِقَدَمِها في تصنيع مكائن الاسبريسو. حيث عرضت الشركة العديد من التقنيات الجديدة والمهمة ومن ابرزها: قامت بإطلاق النسخة المحدثة من ماكينة لينيا ميني بتقنية اقترانها عبر الجوالات الذكية وإصدار النسخة المحدثة من ماكينة جي بي 5 وماكينة سترادا ونسخة ليفا برأس تحضير واحد. ليس هذا فحسب بل قاموا بإطلاق مطحنة للمستخدم المنزلي وأخرى للمستخدم التجاري بمواصفات دقيقة لإستخلاص قهوة أفصل. حيث ان هذه خطوة مهمة لهذه الشركة حيث دخلو لاول مره مجال صناعة مطاحن القهوة وايضا اعلنو عن جهاز تبخير للحليب يساعدك معد القهوة بتحضير الكتروني بمزايا جديدة ولاول مره تطرح بالسوق العالمي.

سعدنا في خطوة جمل أن نشارككم أبرز ما تم في هذا الحدث المهم ومعرفة الجديد بعالم القهوة.