انكور أو فيرتوزو؟

 

براتزا هي إحدى الشركات الرائدة في مجال طواحين القهوة، وفي يومنا هذا تحتفل الشركة بذكرى مرور20 سنة على إطلاق منتجاتها. 

 

كان سعيهم وراء أدق التفاصيل لأعلى كفاءة ممكنة في جودة الطحن هو السبب خلف سمعتهم المكتسبة.. ومن أشهَر منتجاتهم، طاحونة إنكور، وطاحونة فيرتوزو. ولكن ما الذي يميزهما؟وما الفرق بينهما؟

 

براتزا إنكور:

 

هي الخيار المثالي للمستخدم المنزلي، حيث أنها تتيح 40 درجة للطحن من الناعم المقارب للإسبريبسو، إلى أخشن درجات القهوة السوداء.

 

بتصميمها البسيط ركزت براتزا على رفع الكفاءة في الطاحونة لكي تجعلها تقوم فقط بمهمة واحدة وهي طحن القهوة كما ترغب.. فيوجد على جانب الطاحونة مفتاح التشغيل والإيقاف.. 

تُرس الطاحونة مخروطي بنتوءات دقيقة؛ لجعل طحن القهوة متناغم، وسرعة محرك التُّرس للطحن تتراوح تقريباً من 19 إلى 22 ثانية لطحن 20 جرام من البُن. 

 

حاوية تخزين القهوة تستوعب قرابة 220 جرام من الُبن، وحاوية القهوة المطحونة تستوعب قرابة 142 جرام.

براتزا فيرتوزو:

 

وهذا الطراز أعلى من براتزا إنكور، ولكنه بنفس عدد درجات الطحن الأربعين، ولكن بتناغم وتناسق أكثر مع واجهة الطاحونة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ كإضافة جمالية للمطحنة. 

 

والإضافة الأساسية والأكبر تتمثل في تطوير محرك التُّرس في سرعته وعمره الافتراضي، فخلال قرابة 10 ثوانٍ يتم طحن 20 جرام من البُن، وهنا نرى التطوير في كفاءة الطاحونة.. أما بالنسبة لحاويتي تخزين القهوة والقهوة المطحونة فتتشابه في الكميات مع براتزا إنكور. 

يعتبر صوت المحرك أثناء الطحن في براتزا فيرتوزو منفخض مقارنةً بأختها الصغرى براتزا إنكور، ولأنه لا يمكن معرفة الكمية المطحونة في براتزا إنكور، فقد تمت إضافة مفتاح مؤقت زمني على جانب الطاحونة؛ وذلك لطحن الكمية التقريبية المرغوبة بناءً على الوقت المحدد وأقصاه 60 ثانية.

كلتا الطاحونتين مناسبتيْن كإضافة قيّمة مع مجموعتك الخاصة في ركن القهوة إمّا  في منزلك أو في المكتب.. فبراتزا إنكور ستلبي احتياجاتك، وبراتزا فيرتوزو ستمتعك بأعلى كفاءة.