مهرجان القهوة و الشوكولاتة في جدة 2019

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في خلال الفترة من 14 مارس إلى 17 مارس استضافت جدة معرض القهوة لعام 2019, حيث اقِيمَت عدة فعاليات تسهم في تطوير مفهوم القهوة المختصة. توزعت الفعاليات على أكثر من يوم وفي أكثر من ركن كالتالي:

 

 

معرض خطوة جمل:

قمنا بنقل تجربتنا لأعزائنا في جدة عن طريق تقديم المشروبات و بيع بعض منتجاتنا الحصرية حيث كانوا زُوارنا يستمتعون بالإطلالة البحرية ونافورة جدة في فندق حياة بارك وهم يرتشفون القهوة المحضرة بشغف.

 

 

مسابقة التذوق:

أول مسابقة على مستوى السعودية في التذوق طبقاً لشروط و أحكام بطولة التذوق العالمية. و هي مسابقة تهدف لتجربة ارتشاف ثلاثة من الأكواب المعدة و إخراج الكوب المختلف بينهم في  ثلاث جولات من التذوق التي بدأت من ثاني يوم من المعرض و كانت الأجواء مليئة بالمنافسة الشريفة و الحماس والتطوير في مستوى ذائقة القهوة.

و المراكز الثلاثة الأولى الذين أتموا جميع الجولات هم:

المركز الأول: نوري حجي

المركز الثاني: أحمد كوجوك

المركز الثالث: حسن زهران

حظوا المراكز الأولى الثلاثة على صانعة اسبرسو من ماركة بروفيتيك بحسب المركز على دروع تذكارية بمراكزهم  فهنيئًا لهم.

 

 

منطقة التحضير:

هدف هذه المنطقة هو إتاحة الفرص للجميع لمشاركة أساليبهم في حمص القهوة و تحضيرها و الترويج عنها, أيضا مشاركة المعرفة ونشرها مع مجتمع القهوة المختصة.

 

 

جولات التدريب:

أقيمت دورات تدريبية بشهادات معتمدة تابعة لمنظمة القهوة المختصة العالمية, فكانت فرصة عظيمة لمن أراد البدء في هذا بحر هذا العلم و أيضًا فرصة مميزة لمن أراد أن يكمل مسيرته. الدورات المقامة هي: مقدمة عن القهوة المختصة و مهارات الباريستا.