مهرجان القهوة والشوكولاتة في الخبر 2019

 

استقبلت محافظة الخبر في الحادي عشر من إبريل حتى الخامس عشر لعام 2019 مهرجان القهوة والشوكولاتة الذي يهدف لنشر وتوسيع الثقافة والمعرفة في مجالي القهوة و الشوكولاتة. على مطل الواجهة البحرية حيث نسمات البحر تُكمل لذة ارتشاف القهوة و الإستمتاع بقطعة شوكولاتة. أقيمت عدة فعاليات خلال هذا المهرجان وهم مسابقة الرسم بالحليب و منطقة تحضير القهوة وحلقات نقاش مع خبراء القهوة بالمنطقة.

مسابقة الرسم بالحليب:

مسابقة أقيمت على أسس وشروط منظمة القهوة العالمية حيث يقوم المتسابقين بالرسم على الاسبريسو باستخدام الحليب. على مدار أربعة جولات خلال أربعة أيام من الأجواء المليئة بالتحدي والمنافسة الشريفة, حيث يقدم المتسابق رسمته للحكام ويجب عليه تطبيقها خلال وقت زمني معين. تجدر الإشارة ان الوقت والشروط تزيد صعوبة مع تقدم المنافسة.

الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى هم:

المركز الأول: مارك أوليفر

المركز الثاني:رائد الماس

المركز الثالث:زكريا ناصر

وحصل الفائز بالمركز الأول صانعة الإسبريسو "ستوديو" من دالا كورتيه والمركز الثاني صانعة اسبرسو بروفيتك ٣٠٠ مع طاحونة من نفس الشركة والمركز الثالث صانعة اسبرسو بروفيتك ٣٠٠, فهنيئًا لمن فاز و حظًا أوفر للبقية.

منطقة تحضير القهوة:

المنطقة التي يتم مشاركة المعرفة و التجارب فيها بهدف نشر ثقافة القهوة المختصة والتعريف برواد الاعمال من محامص ومقاهي مختصة  في البيئة المناسبة. حيث ان المشاركة مجانية و متاحة للجميع من أصحاب المحامص و المقاهي إلى الهواة و الشغوفين بنشر هذة الثقافة.

حلقات نقاش القهوة (Coffee Talks):

أقيمت حلقات نقاش خلال الخمسة أيام للتحدث عن مجالات عديدة في القهوة وتم دعوة خبراء و رواد مجال القهوة المختصة. حيث تحدثوا عن البطولات العالمية و أهدافها و المشاركة فيها و أيضًا الطريق للتدريب وامتيازاته في مجال القهوة المختصة و الحمص أساليبه و ماهيته  ثم المعدات وأدوات التحضير ختامُا بالسوق التجاري و المنافسة بجمال القهوة المختصة و كيفية البدء في هذا المجال الواسع.

معرض خطوة جمل:

قمنا بنقل تجربتنا للخبر حيث تسنت الفرصة لمرتادي المعرض من تجربة الوصفات المختلفة بتحضير البُن المحموص من قبل خطوة جمل  و شراء المنتجات الحصرية خلال هذه الأجواء الخلابة في الواجهة البحرية.