معرض القهوة والشوكولاتة عام 2019

 

 بتاريخ 3 ديسمبر كانت بداية المعرض حتى يوم 7 ديسمبر حيث كانت الأجواء ممزوجة بين حماس مسابقة الباريستا المعتمدة لأول مرة بتاريخ المملكة العربية السعودية حيث الحاصل على المركز الأول سيمثل المملكة العربية السعودية في في نهائي مسابقة الباريستا على مستوى العالم في استراليا في عام 2020.

 

في عامنا الثالث من الشراكة مع معرض القهوة والشوكولاتة نسعد بتطوير وتقديم الأفضل لعشاق وهواة القهوة وجعل تجربة القهوة دائما فريدة ومختصة.

 

أركان المعرض

 

انقسمت أركان المعرض على غير العادة لعدة مناطق، فكان هناك المنطقة الرئيسية والتي كان بها أغلب المعارض لأصحاب مشاريع مجالي القهوة والشوكولاتة، منصة مسابقة الباريستا التي قِيمَ بها تنافس لمن سيكون بطل المملكة العربية السعودية، قاعة مؤتمر الشرق الأوسط العالمي للقهوة والذي حظى على عدد من الحضور العالي ومشاركة أكثر من 20 متحدث عالمي والذين يعتبرون من أعمدة مجتمع القهوة المختصة بالإضافة إلى أبرز الأسماء المحلية الساعية للتطوير، وبعد زيارة هذه المناطق فبامكانك الاسترخاء في منطقة القهوة "كوفي أرينا" حيث تم توفير جلسات لمن أراد الاستمتاع بالأجواء الخلابة وسماع الموسيقى الهادئة واحتساء القهوة الدافئة بعيدا عن أجواء المعارض التي تستهدف أصحاب الأعمال والمشاريع.

تجربة خطوة جمل

 

أردنا أن نجعلكم جزء من تجربتنا بمشاركة أخر ما خطونا إليه على خطنا الزمني في وقت المعرض، فقمنا بمحاكاة أجواء مصنعنا الذي أطلقنا لحمص وتجهيز حبوب البن لتعيشوا تجربة رحلة حبة البن الخضراء في بداية عنايتنا بها إلى أن تصلكم. بوجود الشاشات تظهر زوايا الحمص وخط إنتاجه، إضافة لحمص عينات بسيطة أثناء وجود الزوار بداخل المعرض لربط حاسة النظر والسمع بالشم فتحاكي واقع تجربتنا معكم.



مسابقة الباريستا

 

بعد أن تم إعتماد المملكة العربية السعودية في إقامة فعاليات ومسابقات القهوة المختصة عالميا، زاد عدد الشغوفين أكثر للتنافس وتطوير شغفهم وكانت الانطلاقة قبل اكثر من ٣ سنوات حيث ما لمسناه من تقبل المجتمع المحلي لفكرة بطولات القهوة الاحترافية. ومن ذلك الحين ونحن نعمل مع الشركاء الاخريين للحصول على الاعتماد من قبل الجمعية العالمية، ولله الحمد تم قبول التحاق بطل المملكة العربية السعودية الى البطولات العالمية من عام ٢٠١٩ بمسابقة الايروبريس لعام 2019. كان عدد حضور المتسابقين 18 متسابق في بطولة الباريستا، مروا خلال مراحل تقييم على ثلاثة أيام حيث كل يوم يتم تقيم 6 متسابقين على عرضهم واسلوب تقديم القهوة ومشروبهم المميز. واليوم الرابع والأخير تم ترشيح الست مراكز الأُوَل بناءًا على النقاط المجمعة لكل متسابق. نفخر في خطوة جمل بأن كانت لنا الفرصة بان يشارك إثنين من أفراد عائلة خطوة جمل ليحققوا المركزين الأولين، المركز الأول أحمد بهاء والمركز الثاني محمد الروثان. فقد تم تأهيل بطل المملكة العربية السعودية لعام 2019 أحمد بهاء لأخذ خطوة عالمية للمشاركة ووضع بصمتنا في السوق العالمية.

 

جوائز الفائزين:

 

المركز الأول  تكاليف سفر واقامة له ومرافق مع توفير مدرب عالمي

 

المركز الثاني ٨ الاف ريال

 

المركز الثالث ٥ الاف ريال

 

المراكز من ٤ الى ٦ مبلغ ١٥٠٠ ريال

 

 حظًا أوفر لمن لم يحالفهم الحظ. وننظر مستقبلا لرؤية السوق السعودي في اهتمام للتنافس على الجودة والتطوير.