بطولة الإيروبريس 2021

 

في عامها الخامس وبعد انقطاعها في العام الماضي نظرا للاحترازات العالمية التي واجهها العالم لتفادي أزمة فيروس كورونا المستجد، أقيمت بطولة الإيروبريس في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض لهذا العام بتاريخ ٢٥ سبتمبر ٢٠٢١ بعودة الشغف والحرص على اتباع الإجراءات الوقائية لدحض هذا البلاء.

على غير المألوف في بطولات القهوة التي تتطلب بروتوكولات تقييم دقيقة على المشارك، انبثقت فكرة بطولة الإيروبريس كمساحة مجتمعية لهواة القهوة ومحبيها في مشاركة شغفهم والتنافس فيه بشكل عفوي مع المجتمع المحلي ثم يتم ترشيح المركز الأول للتنافس على المستوى العالمي.

 

تجهيزات البطولة

سعيًا للامتثال مع توجيهات حكومتنا العزيزة في محاربة تفشي هذا الوباء، تم إقامة البطولة في محمصة بلاك ستامب باتباع الإجراءات الوقائية للتباعد وتقليل الحضور على الحكام وفريق المحضّرين دون المشاركين. نسعد أن نكون من رعاة البطولة منذ تأسيسها ، كما سعدنا بالمشاركة في تقديم محصول كولومبيا فوندو الذي تم توزيعه على المتسابقين واستخدامه في المسابقة بالإضافة إلى انضمام أفراد من عائلة خطوة جمل لفريق التحضير والتحكيم.

 

قدّم المتسابقين وصفاتهم وتم تحضيرها من قبل فريق من نخبة محضري القهوة في المملكة العربية السعودية لاتباع وصفة كل مشارك بحذافيرها وتقديمها للحكام حتى يتم اختيار الوصفة الأكثر تصويتًا من بين كل مجموعة من وصفات المشاركين لتأهيلها للتصفية التالية وتهيئًا للنهائي العالمي الذي سيقام بهذا النهج لأول مرة وبشكلٍ استثنائي لسلامة المشاركين.

 

أبطال المملكة لعام 2021

نبث تهاني الفرح والسرور للمراكز الثلاثة الأولى على إبداعهم في شغفهم وتميّز وصفاتهم. وسيمثل بطل المملكة العربية السعودية لبطولة الإيروبريس في نهائي العالم والذي سيقام عن بعد في استراليا.

المركز الأول والحائز على جائزة الإيروبريس الذهبية ومبلغ عشرين ألف ريال سعودي، ريان مولوي.

المركز الثاني والحائز على جائزة الإيروبريس الفضية ومبلغ عشرة آلاف ريال سعودي، ندى أمان الله.

المركز الثالث والحائز على جائزة الإيروبريس النحاسية ومبلغ خمسة آلاف ريال سعودي، أحمد الهلي.

سائلين الله المولى عز وجل كل التوفيق والنجاح لهم ولشركائنا وباقي المتسابقين في الفرص القادمة بمشيئة الله تعالى.