خطوة-جمل-في-كولومبيا

 

أتممنا عامنا الخامس مع مزرعة تشالوس في تطوير زراعة البن ورفع مستوى جودة البن. وما يميز مزرعة تشالوس عن غيرها هو مكانها الاستراتيجي وارتفاعها 1450 - 1650 متر عن مستوى سطح البحر وهذا سيقلل من التأثيرات الغير مرغوبة مناخيا والتي قد تؤثر سلبا على الحصاد والشجر وخصوبة التربة الطبيعية ووجود بركان في منطقة ويلا التي تقع فيها المزرعة. تشالوس لم يعتمد فقط على إمكانيات المزرعة دون البحث ومعرفة المزيد عن أسرار الإنتاج المميز للبن.

قمنا بالتشارك مع شركة ذود لتوفير البن الأخضر وتطويره لتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية من معدات ومكائن تحميص البن الأخضر من مختلف المناطق. بهدف الارتقاء بجودة البن وقد ثبت ذلك من خلال العديد من المشاريع منها ما كان مع مزرعة تشالوس. المشروع يهدف إلى تطوير أساليب معالجة جديدة بكولومبيا، وبعد العديد من التجارب يسعدنا أن نعلن عن إطلاق محاصيلنا الجديدة التي سنتكلم عنها بشكل مُفصل أدناه، تجدر الإشارة أن الفريق قضى ساعات طويلة بالبحث عن إمكانية تطوير طرق المعالجة والتحميص والتحضير لإنتاج محصول يناسب ذوق عملائنا.

لاس قواتشركاس و لا ميلا قروسا

من محاصيلنا الحديثة في خطوة جمل والمميزة ولكنها ليست الوحيدة فحسب، فهناك محاصيل أخرى تم بيعها بشكل حصري عن طريق ذود. تمت معالجة هذين المحصولين بطريقة طورتها ذود وهي دمج معالجة الانيروبيك وتعني العزل عن الاوكسجين وهي من أساليب المعالجة الحديثة والمعالجة المجففة، حيث يتم تخمير كرز البن في براميل لمدة 80~90 ساعة مسحوبة الهواء تماما، ثم تجفيفها في غرفة مظلمة على عدة مراحل في غرفة تم بنائها لهذا المشروع حتى نتمكن من خلق البيئة المناسبة لنجاح المشروع، ومن هذه المعايير فقد تم تجفيف القهوة في أسرّة على أن لا يتجاوز إرتفاع البن 3 سم والهدف هنا ليتم التجفيف بالتساوي على جميع الكرزات، وكان في ذلك تحدي بين وقت حصاد المحاصيل ومدة المعالجة. بعد نجاح هذه الفترة أصبح البن الأخضر جاهز للتغليف في أكياس البن الخضراء وهي البيئة المناسبة لحفظ البن الأخضر حتى يصل من مدينة بايكول في منطقة ويلا في كولومبيا إلى مصنع خطوة جمل بالرياض.