بطولة الايروبريس لعام 2019

 

هذه السنة أكملت بطولة الايروبريس عامها الرابع بين مجتمع القهوة المختصة في السعودية ليشهد إقبالا عالِ من المتسابقين من أنحاء المملكة ليستمتعوا في هذا الجمع.

 تهدف هذه البطولة لتحضير أكثر كوب قهوة متزن من خلال اختيار كوب من كل جولة وإقصاء الأكواب الأخرى للانتقال للمرحلة التالية والفائز يتأهل للإلتحاق في نهائي بطولة الايروبريس على مستوى العالم. على عكس بطولات القهوة الأخرى، فهذه البطولة لا تُقيد المتسابق بقوانين عديدة والهدف هنا بأن تكون هذه المسابقة للمتعة ومخالطة المجتمع.

بتاريخ 21 سبتمبر انطلقت تصفيات بطولة هذا العام في خمس مناطق في المملكة:

المنطقة الوسطى "الرياض" : بيت التحميص

منطقة القصيم "بريدة" : مقهى ومحمصة بيكولو

المنطقة الشرقية "الخبر" :مقهى بلاك سوان

المنطقة الغربية "جدة" :مقهى أزور

المنطقة الغربية "المدينة المنورة" : محمصة كِفّة

المنطقة الشمالية "حائل" : مقهى جيشا

حيث تم تأهيل المتسابقين الذين بلغ عددهم 27 متسابق و اجتازوا التصفيات الأولى من جميع المناطق للإلتحاق بالنهائي الذي أقيم في مقهى جورميه بالرياض في تاريخ 28 سبتمبر ليكون يومًا مليء بالحماس والمنافسة الممتعة والأجواء الجميلة لمجتمع القهوة المختصة. 

أبطال الايروبريس لعام 2019 

  • فارس باعظيم الحائز على جائزة المركز الأول وهي: الايروبريس الذهبية وتأهل للالتحاق في النهائي العالمي لبطولة الايروبريس لهذا العام في لندن بدعم كامل الرحلة ومصاريفها من قبل داعمين البطولة مع مطحنة براتزا فورتيه بي جي
  • محمد اليابس الحائز على جائزة المركز الثاني وهي: الايروبريس الفضية و مطحنة براتزا سيتي 270
  • كيرون الحائز على جائزة المركز الثالث وهي: الايروبريس البرونزية ومطحنة براتزا فيرتوزو

هنيئًا للفائزين، ونهيب بالجميع التسجيل بالأعوام القادمة حيث مازالت هناك فرص لا محدودة ليتنافس محبوا القهوة في شغفهم واكتشاف ما هو جديد مع مجتمع القهوة.