كولومبيا إل كابيلدو

انتجت هذه القهوة في مزارع شالو في أعالي الجبال الخصبة جنوب غرب هويلا في كولومبيا. حيث تعتبر أحد محاصيل البن المميزه لما حضيت به من اهتمام وعناية فائقة أثناء الزراعة والمعالجة .

45٫00
Availability: متوفر
SKU
CS-CB-CCAB

تنطلق رحلتنا مع هذه القهوة من الجبال الخصبة لجنوب غرب هويلا الكولمبية حيث تجد هناك مشاتل شالو للقهوة و يوجد هناك المزارع شالو فيرنانديز الذي ورث مزرعة جدة عام 2010 حيث تعتبر من أشهر المزارع هناك فهي شهدت على زراعة البن لأكثر من 110 أعوام. استمر شالو هو وعائلته بزراعة القهوة في منطقة بايكول ، وانشأ طريقته الخاصة لإنتاج القهوة المختصة. إضافة إلى ذلك قام بتجربة تقنيات معالجة جديدة فهو أحد القادة في مجتمعه ولم يتوقف على نفسه بل اهتم أيضا بتوفير وظائف لمجتمعه وتعليمهم. كرس شالو وقته وجهده لإنتاج كأس قهوة مثالي وبناء علاقات تجارية مباشرة مع حرفيين وأشخاص متحمسين كل ذلك لأجل مساعدة مجتمعه على الازدهار بفضل إنتاج قهوة ذات جودة عالية .

هنا سنذكر رحلة شالو لمعالجة قهوة لا كابلدو ، قامو بعدد من التجارب لإختيار الطريقة المثلى لمعالجة هذا المحصول إلى ان تم الوصول إلى الطريقة المثلى حيث قامو بجمع كرز البن الناضج يدويا ثم اختباره باستخدام مقياس الانكسار ثم فرز كرز البن ذات مستوى السكر المتدنيء أقل من 21% . ثم ترك الكرز في خزان الاستقبال لمدة 40 ساعة ثم رشها بالماء ونقلها للخزان العائم حيث هناك يتم إزالة أي حبوب ذات جودة منخفضة. تم تخمير البن مره أخرى لمدة 18 ساعة إضافية في خزان مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. ثم غسلها مرتين وإرسالها إلى أسرة التجفيف ، بعد ذلك يتم اختبار رطوبة الحبوب من حين إلى أخر حتى يصل مستوى الرطوبة من 19 – 20%. ثم نقلها إلى مجفف إلكتروني ليتم تجفيفها إلى مستوى رطوبة أقل 10.5 إلى 11%. أخيرا يتم تعبئتها في أكياس خاصة للمحافظة على مستوى رطوبة القهوة وعدم تأثرها بالعوامل الأخرى، ثم تغليفها مرة أخرى في أكياس خاصة للنقل الجوي ، كل ذلك ليحظى متذوق القهوة بطعم فريد ومميز.

المزيد من المعلومات
السعر 45٫00
كتابة مراجعتك
انت تقيم:كولومبيا إل كابيلدو