منذ بداية عام 2020 مر العالم بجائحة أثرّت على نمط حياتنا جميعا وعلمتنا أن ننظر للعالم من جهاتٍ أفضل، بدأت الموجة وكانت ضخمة ومليئة بالعقبات، سعينا أن نتجاوز منها ما استطعنا وأن نتوكل على الله ونعيد التخطيط لمجاراة هذه الأحداث، رغم التقلبات التي فرضت نفسها لم نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الجائحة بل دخلنا في تحدٍ معها لتطوير خدماتنا وتحسينها والسعي إلى خلق مبادرات جديدة.

مدخل معرض خطوة جمل - العروبة، الرياض.


لماذا خطونا؟

أن نخطو لا يعني أن ننتشر في كل مكان، فلسفتنا هي أن تكون خطانا رزينة بأثر ظاهر.

صباح اليوم السابع من أغسطس، قمنا بفتح باب معرضنا الثاني بالعاصمة الرياض في ذات يوم إتمام معرضنا بالخبر عامه الأول، ليحمل طابعًا مقتبسًا من منطقته. 

لمحة داخل معرض خطوة جمل - العروبة، الرياض.


طابع المكان

لطالما كان ثبات هضبة نجد مضرب مثل، وقد ترددت على مسامعنا بعض تلك الأمثال في القصص التي رواها لنا أجدادنا وأبائنا أو حتى ألفناها في شبابنا. فاخترنا هضبة نجد مصدرا للإلهام. لذا هَدِفْنا أن نجعل من المكان تجربة مختلفة و طبيعية مستوحاة من المواد الخام التي نؤمن أن لها تأثيرا على روح الجو العام وتجربة القهوة. ليس هذا فحسب بل البساطة في ترتيب عناصر المعرض لتشعر عند دخولك براحة أكثر وسكينة تفرض نفسها.

منطقة التحضير في معرض خطوة جمل - العروبة، الرياض.


ما السبب في ذلك؟

ربطنا طبيعة المنطقة وعناصرها بتجربتنا للقهوة ومن هنا نؤمن أنه يعود ذلك التأثير بتشييد المعرض بالعناصر الخام الأساسية  وتناغمها في المعرض كأنما تستمتع بتجربة قهوة وأنت على قمة جبل.

عناصر معرض خطوة جمل - العروبة، الرياض.